الأخبار

المصرية السويسرية للغات 2020 / 2021

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

 

من بين آلاف المدارس المنتشرة في ربوع المحروسة العامرة المحفوظة بحفظ الله عز وجل تأتي مدرسة المصرية السويسرية للغات التابعة لإدارة مركز كفر الدوار التعليمية أحد المدارس التي نتشرف بتواجدها علي أرض محافظة البحيرة لتقديم خدمة مميزة لأبناء مركز ومدينة كفر الدوار وشرق الإسكندرية والتي يشرف علي إدارتها مجموعة من أفضل عناصر المنظومة الادارية والتعليمية . 

قد بدأنا العام الدراسي 2020 / 2021 في هدوء وسكينة وخلف هذا الهدوء خلية عمل لم تتوانى علي مدار أشهر الصيف الطويلة من الاستعداد الجيد وسنسرد فيما يلي بعضًا من معالمه: 

1- التدريب الجيد لجميع أعضاء هيئة التدريس علي: 

أ- برنامج Zoom .

ب- برامج الـ  (Word - Excel - PowerPoint).     

جـ - Camtasia.

د – مهارات التواصل عن بعد.

2- تم إعداد شرح وافى لجميع منهج العام الدراسي الجديد باستخدام برامج التدريب السابق التنويه لها وتم إعداد مكتبة رقمية من إعداد مدرسينا شاملة جميع مناهج العام الدراسي الجديد تحسباً لأي طارئ لا قدر الله. 

3- تم تجهيز أكثر من وسيلة تواصل مع أبنائنا طلبة وطالبات المدرسة وأولياء أمورهم الأعزاء علي سبيل المثال 

أ- WhatsApp Groups لكل فصل علي حدة. 

ب- Facebook Groups لكل فصل علي حدة.

جـ- منصة Edmodo .

د - تكوين فريق للدعم النفسي والصحي بأرقام تليفونات محددة.

كل ذلك تم انشاؤه تحسبًا لحدوث أي طارئ -لا قدر الله- لتكون هذه الوسائل هي الأدوات السريعة والفعالة لتقديم الخدمة التعليمية علي أكمل وجه بكافة الاحتمالات المتوقعة. 

4- عمل حملات توعية شاملة لكافة العاملين بالمدرسة للتوعية علي سبل التعامل
مع (COVID 19) من حيث الإجراءات الإحترازية ومهارة رصد الأعراض المرضية مبكرًا وآلية التبليغ عنها ونظام التعامل بدقة متناهية وتم إعداد كشف بالطلاب الذين لديهم تاريخ مرضي لابداء العناية اللازمة لهم. 

5- تم عمل جدول لاستقبال الطلاب بشكل منظم منعًا للتزاحم باليوم الأول وتم تسليم كتب الطلاب بنسبة تقارب 98 % في اليوم الأول وفي الحصة الأولي مجمعة في شنطة واحدة منعًا للتداول وحتي نتيح لفريق التدريس العمل من أول ساعة دون اشغالهم بمسألة التوزيع والوقت المهدر فيه لإيماننا بأهمية الوقت جدًا خاصة هذا العام 

ختامًا نرفق لحضراتكم مجموعة من الصور المعبرة عن الأيام الأولي للعام الدراسي الجديد ونتمني من الله أن يحفظ أبناءنا من كل شر.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته